• ×

01:36 صباحًا , الخميس 24 شوال 1440 / 27 يونيو 2019

بيان لنادي الصحافة الفضائية العربية حول قمم مكة يشيد بدور السعودية الريادي

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
هام - الأردن :- 
اصدر نادي الصحافة الفضائية العربية بإسم كافة أعضاءه من الاعلاميين العرب صباح اليوم في عمان بيانا جاء فيه : تابع النادي القمم الرمضانية المباركة التي عقدتها المملكة العربية السعودية في مكة المكرمة وما تمخض عنها من قرارات وبيانات جاءت موافقة لصوت العقل والمنطق والقانون الانساني والتي بحثت وتدارست العديد من قضايا الأمتين العربية والإسلامية إلى جانب اوضاع المنطقة والخليج العربي ،، تلك القمم التي أكدت على ان القضية الفلسطينية هي قضية العرب المحورية ، ورفضت بوضوح كل أنواع الإرهاب والتفريق والتمييز.

كما رفضت التدخلات الإيرانية السافرة في المنطقة العربية بشكل مباشر او غير مباشر من خلال عملائها ووكلائها ' واشارت إلى عمق العلاقات العربية العربية وعلى ضرورة وحدة الصف والعمل المشترك وغيرها من القرارات التي تصب في مصلحة دول وشعوب المنطقة وتجنيبها الخيارات الصعبة .

وجاء في البيان ان المملكة العربية السعودية ومن خلال تلك القمم التي نظمتها وفي ذلك الحجم والتوقيت إنما تشير إلى دورها القيادي والريادي في المنطقة على الصعيدين الدولي والإقليمي وتؤكد على حرصها على دوام الأمن والسلام ورفضها ل لغة التدخلات السافرة والإرهاب وحرصها على آلية التشاور والحوار قبل اي اجراء اخر .

رئيس نادي الصحافة العربية الدكتور صالح الشادي اشاد بدوره بالجهد المبذول من قبل حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهدة الامير محمد بن سلمان .

كما اشاد بنجاح القمم الثلاث موضحا بأن الأمر ليس بجديد فقد سبق للمملكة ان عقدت العديد من القمم مجاورة بالبيت الحرام وعلى مدى عقود وان هذا هو ديدنها منذ تأسيسها وهو الحرص على وحدة العرب والمسلمين والاهتمام بقضاياهم القائمة ومحاولة طرح الحلول وتقديم ما أمكن من المساعدة والتيسير من خلال التعاون والتشاور ..وهو الأمر الذي قد تحقق في اكثر من قمة ومن لقاء .

فيما اوضح امين عام النادي الاستاذ عبدالوهاب الفايز أهمية القمم الأخيرة لكونها قد جاءت في توقيت صعب وفي زمن سياسي حرج تمر به المنطقة ، كما يعلم الجميع ،وان هذا الإجراء من شأنه أن يخلق الكثير من الحلول وان يجنب المنطقة الكثير من المخاطر والاحن فضلا عن تأكيده بان العرب والمسلمين هم يد واحدة مهما حدث وان نشوز بعض الدول عن الصف إنما هو عمل فردي لا يغير من ثبات وقيمة وعظمة العالم الإسلامي ومكانته وأخلاقياته .
بواسطة : محرر دسك - 3
 0  0  124
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 01:36 صباحًا الخميس 24 شوال 1440 / 27 يونيو 2019.