• ×

02:07 صباحًا , الخميس 18 رمضان 1440 / 23 مايو 2019

ملتقى مستقبلي يستقبل 800 مستفيدًا في يومه الأول

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
هام - القطيف - حسين آل يعقوب : 
انطلق مساء أمس الأربعاء "ملتقى التخصصات الأكاديمية" بنسخته الثالثة عشر والذي يضم ٥٥ ركنًا متنوعًا بين التعريف بالتخصصات، و التعريف بالجامعات، والأركان الإثرائية، والذي يقيمه مركز "مستقبلي" التابع لجمعية القطيف الخيرية في قصر الغانم للمناسبات، ويتمحور الملتقى*في هذه النسخة حول مفهوم "الإستدامة"، و تأثيرها الكبير على المستقبل.

وذكر أحمد آل اسماعيل أحد قادة الملتقى لهذا العام ومسؤول اللجنة المالية في برنامج مستقبلي: أن فريق مستقبلي من إدارة و متطوعين، سعداء جدًا بالنجاح المتميز الذي حققه الملتقى في اليوم الأول، والذي توَّجه عدد المستفيدين الذي وصل إلى ٨٠٠ مستفيد من مختلف مدن المنطقة الشرقية.

كما بيّن آل اسماعيل، بأن الأركان الإثرائية قد لاقت رواجًا مميزًا، وخصّ بالذكر "ركن الفهلوة" ، والذي شهد إقبالاً عاليًا من المستفيدين، و أوعزَ ذلك إلى طبيعة الركن و طريقة العرض المتميزة.

كما أردف آل اسماعيل، بأن فعاليات الملتقى تتنوع بين التعليمي والترفيهي مثل ركن "Escape room"، وهي تجربة شيقة لا بد أن يتم فيها حل عدد من الألغاز الثقافية والعلمية ليتمكن من الخروج من الغرفة.

من جهته بيّن حسن الحمود أحد قادة المشروع، بأنّ رحابة صدر المتطوعين و حسن استقبالهم، شكّل عاملًا جاذبًا وساهم مساهمة كبيرة في إنجاح اليوم الأول للملتقى.

و ذكر بأن ركن “فاب لاب مستقبلي” الشريك الاستراتيجي لملتقى التخصصات، استعرض الطاقات الهائلة التي يمتلكها لتحويل الأفكار إلى منتج مدهش، وأكد على أهمية الطباعة ثلاثية الأبعاد وأثرها في إثراء الجانب الإبداعي و لإبتكاري للمجتمع.

وأضاف أخيرًا: لم ينجح اليوم الأول إلا بجهد الفريق الذي قاد الملتقى وأيضًا بجهد العارضين وجميع المتطوعين، الذين أثبتوا أن التخطيط والعمل الدؤوب يأتي بثماره، فكل الشكر لهم.

وبرز تميز ركنَي “الدراسات العليا و You Are Hired" ، اللذان قد استقطبا فئة جديدة وكبيرة من المستفيدين، متنوعة بين الطلاب والخريجين والموظفين.

وقد أثنى الكثير من الحضور على ركن "لاتفنى ولا تستحدث" وذلك لتميزهم في عمل مجسمات تفاعلية تساهم في شرح مفهوم الطاقة المتجددة خصوصًا، و تحويل الطاقة بشكل عام.

الملتقى حظي برعاية بلاتينية من شركة تقنية المختبرات، ورعاية ذهبية من الموقع الأخضر ومعهد التقنيات الصناعية للتدريب ، و رعاية برونزية من كلٍ من برو وورلد، مطعم بابا حماد ، مشوي البلد، معهد الازدهار للغات، وجامعة الأصالة، وشراكة استراتيجية مع قصر الغانم للمناسبات وفاب لاب مستقبلي.

image

image

image

image

image

image

image
بواسطة : مشرف - تحرير 1
 0  0  73
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 02:07 صباحًا الخميس 18 رمضان 1440 / 23 مايو 2019.