• ×

02:23 صباحًا , الخميس 18 رمضان 1440 / 23 مايو 2019

حساب المواطن يوضح حقيقة ربط الدعم بأسعار البنزين والكهرباء

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
هام - الرياض :- أعاد حساب المواطن التأكيد على معايير صرف الدعم التي تُراعي فرق التكلفة ما بين السعر السابق والحالي للكهرباء والبنزين.

وردّ حساب المواطن عبر تويتر على سؤال من مستفيد يسأل فيه عن ربط سعر الكهرباء والبنزين بدعم حساب المواطن بالقول: يتم تعويض المستفيدين من خلال الدعم المقدم، والذي يمثل فرق التكلفة ما بين السعر السابق والحالي، حيث تشمل قيمة الدعم الزيادة في تغيير أسعار الوقود والكهرباء بعد تصحيحها، بالإضافة إلى تأثير تطبيق القيمة المضافة على الأغذية والمشروبات والأثر غير المباشر من الإصلاحات الاقتصادية.

من جهة أخرى تتواصل عملية التسجيل في دورة الدفع الـ20، والتي سيتم إيداعها في شهر يوليو المقبل، وحث البرنامج المواطنين على التسجيل للاستفادة من الدعم.

ويجب لاستيفاء شروط الأهلية في البرنامج أن يكون المسجل سعودي الجنسية، ويُستثنى من ذلك ابن وابنة المواطنة والزوج أو الزوجة غير السعودية وحاملو بطاقات التنقل، وأن يقيم المستفيد بشكل دائم داخل المملكة بحيث لا يقيم خارج المملكة لأكثر من 90 يوماً خلال الـ12 شهراً الماضية، كما يشترط عدم تواجد المستفيد في أي من دور الإيواء الحكومية أو السجون، وتوافق البيانات المفصح عنها مع بيانات الجهات ذات العلاقة، فيما تعتمد معايير الاستحقاق على إجمالي دخل الأسرة وعدد أفرادها وأعمار التابعين إذا كانت أكبر أو أقل من 18 عاماً.
بواسطة : محرر دسك - 3
 0  0  153
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 02:23 صباحًا الخميس 18 رمضان 1440 / 23 مايو 2019.