• ×

09:42 مساءً , السبت 15 شعبان 1440 / 20 أبريل 2019

أدانت تكرار الهجمات على العاملين في المجال..

الصحة العالمية: 121 قتيلًا و561 مصابًا في ليبيا منذ اندلاع اشتباكات طرابلس

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
هام - ليبيا : 
أفاد مكتب منظمة الصحة العالمية في ليبيا، بأن 121 قتيلًا سقطوا منذ اندلاع الاشتباكات، مشيرًا إلى أن الاشتباكات تسببت أيضًا في إصابة 561 آخرين.

وأدانت المنظمة تكرار الهجمات على العاملين في مجال الرعاية الصحية، ومركباتها ومرافقها، وكشفت أنه تم أمس قصف سيارتي إسعاف أخريين في طرابلس، ليصل العدد الإجمالي إلى ثمانية منذ اندلاع العنف.

وحذرت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا اليوم الأحد أطراف النزاع من قصف المدراس والمستشفيات وسيارات الإسعاف والمناطق الآهلة بالمدنيين.

وقالت البعثة، في بيان على صفحتها بموقع التواصل الاجتماعي تويتر اليوم، إنها «تحذر الجميع من أن قصف المدارس والمستشفيات وسيارات الإسعاف والمناطق الآهلة بالمدنيين محرّم تمامًا في القانون الدولي الإنساني».

وأضافت أنها «تقوم بمتابعة وتوثيق كل الأعمال الحربية المخالفة لذلك القانون، تمهيدًا لإحاطة مجلس الأمن الدولي والمحكمة الجنائية الدولية».

وتشهد مناطق متفرقة من أطراف العاصمة الليبية طرابلس منذ أسبوعين مواجهات بين قوات موالية لقائد الجيش الوطني المشير خليفة حفتر والمليشيات الموالية لحكومة الوفاق برئاسة فائز السراج، ومقرها طرابلس، بهدف السيطرة على العاصمة.

وكانت قوات حفتر، المتحالف مع مجلس النواب بشرق ليبيا، بدأت حملة عسكرية لـ«تطهير طرابلس من العصابات الإرهابية». وردًّا على ذلك، أعلنت حكومة السراج حالة النفير العامّ للتصدي لقوات حفتر.

بواسطة : مشرف - تحرير 1
 0  0  66
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 09:42 مساءً السبت 15 شعبان 1440 / 20 أبريل 2019.