• ×

06:59 صباحًا , الإثنين 22 رمضان 1440 / 27 مايو 2019

حذر النساء من أعشاب لتكبير أجزاء من الجسم..

الدكتور النمر يوضح أفضل دواء لمرضى الضغط

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
هام - الرياض : 
أوضح استشاري وأستاذ أمراض القلب وقسطرة الشرايين الدكتور خالد النمر، أفضل دواء لمرضى ضغط الدم، مشيرًا إلى أنه الدواء الذي يناسب حالة المريض من الناحية الصحية، محذرًا في الوقت نفسه، النساء من «مروجي الوهم» وبيع أعشاب لتكبير أو تصغير أجزاء معينة من الجسم.

وقال الدكتور النمر -عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل تويتر- إن أفضل دواء ضغط هو الدواء الذي يتناسب مع حالة المريض وعمره وحالته الصحية، ويتحكم بضغطه، ولا يسبب له أعراضًا جانبية؛ لذلك فهو مفهوم متغير وليس ثابتًا، ويختلف من مريض إلى آخر.

وأوضح استشاري أمراض القلب، أن شروط قياس الضغط تتضمن ألا يكون القياس عقب التدخين أو تناول القهوة والشاي مباشرةً، وألا يكون أثناء أو مباشرة أو بعد ممارسة الرياضة.

وكذلك يجب أن يقاس الضغط من العضد لا من الرسغ أو الساق، وأن يكون مستوى العضد على مستوى القلب، ليس أعلى منه أو موازيًا للرأس مثلاً، ولا منخفضًا عنه.

وحذر الدكتور النمر من عدة أشياء تتسبب في رفع الضغط، تتضمن قلة النوم، وشرب الكحول، وزيادة ملح الطعام، وزيادة الوزن، والتدخين، وقلة ممارسة الرياضة، وزيادة نشاط الغدة الدرقية، وبعض أدوية المفاصل.

وحول تناول أدوية الضغط تزامنًا مع إجراء تحليل طبي، أوضح استشاري أمراض القلب، أنه لا تعارُض بين أخذ حبوب الضغط وعضلة القلب في صباح اليوم الذي يُجري فيه المريضُ التحليلَ.

من جهة أخرى، حذر الدكتور النمر، النساء من مروجي الوهم بحجة تكبير جزء معين من الجسم بواسطة أعشاب طبيعية، مؤكدًا أنه لا أعشاب تكبر مناطق معينة بالجسم أو تُصغر أخرى، قائلًا: «لا تقعي ضحية لتجار الوهم؛ فسر السعادة أن ترضَي بجسمك كما هو، وتستمتعي بحياتك».

من جهة أخرى، قال الدكتور النمر -في تغريدة سابقة- إن 90% من أمراض شرايين القلب يمكن تفاديها باتباع أسلوب حياة صحي، مثل الإقلاع عن التدخين، والحفاظ على ضغط الدم الطبيعي، والمحافظة على الوزن، ومراقبة معدلات السكر والكولسترول، ومعالجة الاكتئاب والقلق، وممارسة الرياضة اليومية.

بواسطة : مشرف - تحرير 1
 0  0  169
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 06:59 صباحًا الإثنين 22 رمضان 1440 / 27 مايو 2019.