• ×

10:26 صباحًا , الأحد 21 رمضان 1440 / 26 مايو 2019

موجة من الغضب والإحباط في أوساط المعلمين والمعلمات بسبب النقل الخارجي

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
هام - الرياض - أمين الزهراني : 
أعلنت وزارة التعليم اليوم الخميس حركة النقل الخارجي لمعلمي ومعلمات التعليم العام وذلك بنسبة ١٩ ٪؜ الأمر الذي تسبب بموجة من الغضب في أوساط المعلمين والمعلمات الذين انتظروا لسنوات ولم يحالفهم الحظ في تحقيق رغباتهم واعتبروا هذه النسبة مخيبة للآمال .

هذا وتصدر وسم #حركةالنقلالخارجي على موقع التواصل الاجتماعي ( تويتر ) عبر فيه الكثير عن استيائهم من هذه الحركة التي تمثل الهاجس الأكبر لشريحة كبيرة من المعلمين والمعلمات الراغبين النقل على رغباتهم التي تجاوز بعضها العشر سنوات ولم يتم النقل .

وغرد المعلم فهد الدهمشي بقوله :تذهب حياة المعلم هدر مع سنوات غربة تطول ولا تنتهي ،ثم تطالبونه بالعمل بمعنويات عالية وتقديم أقصى طاقاته وأنتم تحتقرون حياته الإجتماعية كلها )، وغرد محمد المزيد بقوله : للأسف تسعة أعوام لم تنقل .

وتساءل الزميل الإعلامي عبدالرحمن الشهري عن (سبب انخفاض النسبة قبل الحصول على الدورات الصيفية) حيث ذكر بعض المغردين أن أرقام الانتظار والمفاضلة زادت بعد الحصول على الدورات الصيفية وأن البعض ممن لم يحضر الدورات الصيفية قد تم نقله الأمر الذي سبب الاحباط لمن لم تشمله الحركة رغم حضوره للدورات الصيفية ومطالبة وزارة التعليم بإيجاد حلول لهذه المشكلة وهذا الهاجس المؤرق.

وذكر حساب المعلم ابو حسام بقوله :١٠ سنوات مانقلت ورقمي ٧ على الطائف احصله صار ٢٥ ليه؟؟ .

ورغم ذلك الغضب والحزن لم يخل الوسم من الرسائل الإيجابية والرضا بالمقسوم فقد سطر حساب المعلمة جواهر الزهراني قائدة مجمع حلبان كلمات جميلة تبعث في نفس القارئ التفاؤل وموصلة العطاء بقولها : ( أجدد عهدي وولائي لمدرستي مجمع حلبان وسنة جميلة في انتظارنا مع طالباتي وأخواتي المعلمات،ولعلّ في الأمر خير نجهله وسيسوقه الله إلينا إذا حان موعده) .
الجدير بالذكر أن نسبة المتقدمين للنقل هذا العام بلغ ١٥،٦٢ ٪؜ من مجموع عدد المعلمين حيث تم نقل ١٩٪؜ منهم فقط على رغباتهم المختلفة .
بواسطة : محرر دسك - 3
 0  0  248
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 10:26 صباحًا الأحد 21 رمضان 1440 / 26 مايو 2019.