• ×

09:01 صباحًا , الثلاثاء 22 شوال 1440 / 25 يونيو 2019

ترمب يتفقد الحدود مع المكسيك مع دخول الإغلاق الحكومي يومه الـ 21

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
هام - واشنطن : 
توجه الرئيس الأمريكي دونالد ترمب إلى تكساس، الخميس، لتفقد منطقة الحدود الأمريكية المكسيكية، فيما يعزز جهوده نحو المطالبة ببناء جدار في المنطقة، وهو مطلب ترفضه المعارضة الديمقراطية في الكونجرس، وتسببت الأزمة المتعلقة بتمويل الجدار في إغلاق جزئي لمؤسسات الحكومة الأمريكية وذلك لليوم الحادي والعشرين على التوالي بحلول اليوم الجمعة، ليصبح هذا الإغلاق الأطول مدة في تاريخ الولايات المتحدة.

وأجرى ترمب خلال زيارته مناقشات مع حرس الحدود وسياسيين محليين وعدد من الجمهوريين المؤيدين لبناء جدار من أجل وقف الهجرة غير الشرعية والإتجار بالبشر وتدفق المخدرات غير القانونية.

وقال ترمب: "إنها أزمة بشكل واضح .. كثير من الجرائم في بلادنا يرتكبها أشخاص يأتون من هنا"، وجدد ترامب تهديده بإعلان حالة الطوارئ الوطنية، والتي من شأنها أن تمنحه طريقا للإفلات من قيود الكونجرس لتمويل الجدار، قبل الصعود على متن طائرة مروحية لبدء الرحلة إلى تكساس.

وقال ترامب: "لست مستعدا لاتخاذ هذه الخطوة بعد، ولكن سأتخذها إذا اضطررت. قد أتخذ هذه الخطوة. سوف أتخذها إذا لم ينجح هذا، سأتخذها على الأرجح. (أو) في تقديري قطعا".

وستواجه هذه الخطوة المثيرة للجدل بالتأكيد تحديات قانونية حيث يقول الخبراء والنواب الديمقراطيون إن الوضع على الحدود بين الولايات المتحدة والمكسيك لا يشكل حالة طوارئ وطنية.

بواسطة : مشرف - تحرير 1
 0  0  84
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 09:01 صباحًا الثلاثاء 22 شوال 1440 / 25 يونيو 2019.