• ×

01:38 صباحًا , الإثنين 10 ربيع الثاني 1440 / 17 ديسمبر 2018

أخصائيون جاؤوا من الأرجنتين بخبر يقين..

تقنية علاجية حديثة للحماية من البكتيريا تستخدم للبشر والصقور معاً

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
هام - الرياض - أحمد الشبعاني : 
في أحد أركان معرض الصقور والصيد السعودي، يقف فريق مختص قادم من الأرجنتين ليشرح للزوار عن طريقة العلاج باستخدام الأوزون، وهي تقنية علاجية جديدة يتم استخدامها للإنسان وللصقور على السواء، وبدأت في الانتشار في بلدان محددة حول العالم كما شرعت بعض المستشفيات في تطبيقها.

يقول الأخصائي ماورو أن مشاركتهم في المعرض جاءت للتعريف بالفوائد التي تم اختبارها على الطيور من خلال حقنها بهذه المادة التي تأتي على هيئة غازية، حيث نجحت في إحداث تطور ملحوظ على الصحة العامة للطير.

ويضيف "هذا العلاج يحمي الطائر من المشاكل البكتيرية ويحسن أداءه بما ينعكس على ممارسة هواية الصيد، كما أنه يعالج الحالة السيئة الناتجة عن الضغط الذي يتعرض له الطائر، وهو ضغط يؤثر على نظامه المناعي، وقد يقود إلى الكثير من المشكلات الصحية التي تكلف أصحاب الصقور الكثير من المال، فضلاً عن أن بعضها قد لا يمكن علاجه".

ولم ينس الفريق الطبي الأرجنتيني توجيه الشكر إلى منظمي المعرض الذين أتاحوا لهم زيارة المملكة للمرة الأولى، حيث أشادوا بلطف وكرم الشعب السعودي، وبالتقدم والتنظيم الذي رأوه في مدينة الرياض، مضيفين "لم نتوقع هذا العدد من الزوار الذين يملكون الشغف تجاه الصقور، لقد لاحظنا أنهم جميعاً يبدون سعادة كبيرة بوجود هذا الحدث".

image

image

image

image
بواسطة : مشرف - تحرير 1
 0  0  59
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 01:38 صباحًا الإثنين 10 ربيع الثاني 1440 / 17 ديسمبر 2018.