• ×

02:24 صباحًا , الجمعة 8 ربيع الأول 1440 / 16 نوفمبر 2018

وزراء الصحة بدول مجلس التعاون يختتمون أعمال اجتماعهم الحادي والثمانين بالكويت

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
هام - الرياض - أحمد الزعاقي : 
اختتم مجلس الصحة لدول مجلس التعاون اجتماعه الحادي والثمانين اليوم الخميس 25 أكتوبر 2018م في دولة الكويت حيث ناقش المجلس عدداً من الموضوعات الفنية والإدارية والتنظيمية من بينها برنامج فحص الوافدين ، وبرنامج الشراء الموحد ، والتسجيل الدوائي المركزي ، وتسعيرة الأدوية ... أوضح بذلك المدير العام لمجلس الصحة لدول مجلس التعاون الأستاذ / سليمان بن صالح الدخيل .

حيث أشاد في كلمته الافتتاحية بالدور الذي يقوم به صاحب المعالي الدكتور/ باسل بن حمود الصباح رئيس الدورة الثالثة والأربعين للمجلس ودعمه اللامحدود لأعمال هذا المجلس والعمل على تطوير مستوى الاداء وتحسين بيئة العمل ،كما وضعت ضمن هذه الخطة تحقيق الرؤية المستقبلية ورسالة المجلس وتفعيل أهدافه سواء كانت داخلية ممثلة في تعزيز وتطوير الكوادر البشرية وإنشاء برنامج لاستثمار الموارد المالية بعوائد مجزية وتطبيق مبدأ الشفافية والوضوح كمنهاج عمل داخل المجلس وخارجه مع كافة الجهات ذات العلاقة.

كما ستشهد المرحلة المقبلة تفعيلاً متسارعاً ومتواصلا للأنشطة التي تبنتها اللجان الفنية المنبثقة عن المجلس وذلك باعتماد الخطط الاستراتيجية والأدلة الإرشادية التي أعدتها بعض هذه اللجان .

تأتي مثل هذه الاجتماعات من مجلس الصحة لدول مجلس التعاون للارتقاء بمستوى الصحة في الدول الأعضاء وتحديد مفاهيم القضايا الصحية والعلمية المختلفة والعمل على توحيدها وترتيب أولوياتها وتبني تنفيذ البرامج المشتركة بدول المجلس ، وتقييم النظم والاستراتيجيات الحالية في مجال الرعاية الصحية ودعم التجارب الناجحة والاستفادة منها في الدول الأعضاء.
بواسطة : مشرف - تحرير 1
 0  0  97
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 02:24 صباحًا الجمعة 8 ربيع الأول 1440 / 16 نوفمبر 2018.