• ×

01:06 صباحًا , السبت 8 ربيع الثاني 1440 / 15 ديسمبر 2018

رئيس مجلس الامة الكويتي ينقل للرئيس التركي رسالة من سمو امير البلاد تتعلق بأهمية حل الخلافات في المنطقة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
هام - الكويت : 
قال رئیس مجلس الامة الكویتي مرزوق علي الغانم انه نقل خلال اجتماعه والوفد المرافق الى الرئیس التركي رجب طیب اردوغان في اسطنبول امس الاربعاء رسالة شخصیة من حضرة صاحب السمو امیر البلاد الشیخ صباح الاحمد الجابر الصباح.

وقال الغانم في تصریح صحفي عقب الاجتماع "تشرفت واختي واخواني اعضاء الوفد البرلماني بلقاء فخامة رئیس تركیا رجب طیب اردوغان حیث نقلت له رسالة شخصیة من سمو الامیر لفخامتھ تتعلق باھمیة وضرورة العمل الجماعي لحل الخلافات السیاسیة في المنطقة واشاعة اجواء السلم والاستقرار الاقلیمي".

واضاف "كما نقلت لفخامتھ تحیات سمو الامیر وبدوره حملني فخامتھ نقل تحیاتھ واحترامھ لسموه".

وقال الغانم "كان اللقاء مفیدا وایجابیا وتناول ابرز الملفات الملحة في المنطقة ومستجداتھا".

واوضح "اكدنا خلال اللقاء بفخامتھ وجھة النظر الكویتیة المتعلقة بضرورة توحید الصفوف وتقریب وجھات النظر والعمل على ضرورة حل الخلافات بین الدول العربیة والاسلامیة وذلك لكي نتمكن من مواجھة التحدیات التي تعصف بالمنطقة".

وعلى صعید مشاركة الوفد البرلماني في الاجتماع الثالث للبرلمانات الاوروبیة والاسیویة الذي اختتم اعماله یوم امس في انطالیا اعرب الغانم عن بالغ الشكر لاعضاء الوفد البرلماني لمشاركتھم الفاعلة والایجابیة.

واكد ان الوفد شدد من خلال مشاركتھ على ابراز الرؤیة الكویتیة البرلمانیة تجاه قضایا المنطقة مشیرا الى ان الدبلوماسیة البرلمانیة تستلھم رؤیتھا بالنسبة للسیاسة الخارجیة من الخطوط العریضة التي رسمھا سمو امیر البلاد.

كما اعرب الغانم في ختام تصریحھ عن الشكر الجزیل لكل من سفیر الكویت لدى انقرة غسان الزواوي وقنصل عام الكویت لدى اسطنبول محمد المحمد واركان السفارة والقنصلیة على جھودھما الممیزة في انجاح زیارة الوفد البرلماني الكویتي لتركیا.

وضم الوفد البرلماني المرافق للغانم وكیل الشعبة البرلمانیة النائب راكان النصف والنواب صفاء الھاشم ومحمد الدلال وثامر السویط والدكتور حمود الخضیر.
بواسطة : مشرف - تحرير 1
 0  0  202
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 01:06 صباحًا السبت 8 ربيع الثاني 1440 / 15 ديسمبر 2018.