• ×

08:32 صباحًا , الأحد 8 ذو الحجة 1439 / 19 أغسطس 2018

ظهور بقعة حمراء مجددًا على كورنيش سيهات.. والجهات المعنية تستنفر

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
هام - القطيف : 
رصد مرتادون لكورنيش سيهات بالمنطقة الشرقية "بقعة حمراء" بالكورنيش مساء أمس الأول الأربعاء، مرجحين أنها ناتجة عن تصريف كميات كبيرة من المواد الكيميائية بمياه البحر، وطالبوا بمراقبة شبكات الصرف بالمنطقة وتحديد الجهة المتسببة في ظهور البقعة ومحاسبتها.

وصرح رئيس لجنة البيئة بغرفة الشرقية طلال الرشيد أن الكميات المتدفقة -بحسب المقطع المتداول- توحي بوجود محطة قريبة للتخلص من المياه الحمراء.

من جانبه، أوضح مدير صحة البيئة ببلدية القطيف أن البلدية تلقت بلاغًا من مواطن بتدفق مياه حمراء في مياه الخليج بسيهات وتمت مباشرة الموقع لأخذ عينة لتحليلها في مختبرات أمانة الشرقية، فيما أبانت هيئة الأرصاد وحماية البيئة بالمنطقة أن الهيئة ستنفذ جولة على الشاطئ للتأكد من سلامته.

بدوره، أكد مدير فرع إدارة المياه بالقطيف ضياء الأسعد أن المياه لا تمتلك خطوط تصريف في كورنيش سيهات، وأن خط التصريف في الموقع غير تابع لفرع الوزارة بالقطيف، لافتًا إلى أن استقبال مياه الصرف الصحي من المخططات يتم بواسطة محطات صرف فرعية وبعدها إلى محطات رئيسية ويتم إرسالها من المحطات الرئيسية إلى وحدات المعالجة الثلاثية، التي تتولى بدورها معالجتها ومن ثم إرسالها إلى الجهات المعنية.
بواسطة : مشرف - تحرير 1
 0  0  688
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 08:32 صباحًا الأحد 8 ذو الحجة 1439 / 19 أغسطس 2018.