• ×

02:56 صباحًا , الإثنين 13 صفر 1440 / 22 أكتوبر 2018

بالصور.. القوات البحرية تحمي ناقلات النفط في البحر الأحمر بزوارق حديثة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
هام - جازان :- 
دشنت القوات البحرية، زوارق حديثة تتميز بسرعتها وحداثة تقنياتها؛ بهدف تأمين ناقلات النفط والسفن التجارية وتأمين الملاحة بشكل عام في البحر الأحمر.

ونيابة عن قائد القوات البحرية، دشّن قائد الأسطول الغربي اللواء بحري ركن حامد الجهني، صباح الخميس، في جازان، بحضور قائد القوة البحرية بجازان العميد البحري الركن علي أحمد الغانمي، وعدد من القادة العسكريين من مختلف القطاعات العسكرية.

وأشاد قائد الأسطول الغربي، إلى الدعم اللامحدود من حكومة خادم الحرمين الشريفين لمختلف القطاعات العسكرية، مشيرًا إلى ما تمتلكه قواتنا المسلحة من تقنيات عالية في مواجهة العدو.
وقام بعدها بتدشين الزورقين "رامين والدسان" ورفع علم المملكة عليهما، بمصاحبة السلام الملكي، مطلعا على تجهيزاتهما.

وأوضج اللواء "الجهني" عقب حفل التدشين، أن زورقي "رامين" و"الدسان" يهدفان لرفع قدرات وحدات القوات البحرية الملكية السعودية؛ انطلاقًا من توجيهات خادم الحرمين الشريفين القائد الأعلى لكل القوات المسلحة، وبمتابعة ولي العهد، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير الدفاع.

وأضاف، أن التدشين يأتي ضمن الإجراءات التي اتخذها قائد القوات المشتركة، لدعم عمليات التحالف البحري في منطقة العمليات؛ لتأمين وحماية المياه في جنوب البحر الأحمر؛ ولتأمين وحماية السفن التجارية وناقلات النفط في تلك المنطقة، بعدما قامت به الميليشيا الحوثية الإيرانية الإرهابية من استهداف لناقلات النفط والسفن التجارية، مقدمًا شكره لولي العهد وزير الدفاع على دعمه اللامحدود للقوات البحرية؛ لتتمكن من أداء مهامها على أكمل وجه.

وتتميز الزوارق البحرية الجديدة وهي فرنسية الصنع، بقدرتها على الإبحار لوقت طويل، وتمكنها من عمليات الإنقاذ لـ20 شخصًا، كما أنها تتسع لـ8 من طاقم الإبحار، ومزودة بأجهزة رصد متطورة.


image

image

image
بواسطة : محرر دسك - 3
 0  0  175
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 02:56 صباحًا الإثنين 13 صفر 1440 / 22 أكتوبر 2018.