• ×

07:14 مساءً , الجمعة 8 ربيع الأول 1440 / 16 نوفمبر 2018

خالد بن سلمان: تحرير الحديدة نصرة لليمن في وجه ميليشيات الفوضى الإيرانية

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
هام - الرياض : 
أكد صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلمان، سفير خادم الحرمين الشريفين في الولايات المتحدة الأمريكية، أهمية تحرير محافظة الحديدة من قبضة ميليشيا الحوثي الإرهابية، وذلك تزامنًا مع بدء الجيش اليمني اقتحام الحديدة، وإطلاق التحالف العربي لعملية النصر الذهبي.

وقال الأمير خالد، في سلسلة تغريدات عبر حسابه في “تويتر”: “إن أهمية تحرير الحديدة من سيطرة المليشيا تأتي في ضوء الخطر المتزايد الذي تشكله على أمن البحر الأحمر، وهو ممر مائي أساسي للاقتصاد العالمي، تمر عبره حوالي ١٥٪ من خطوط التجارة الدولية، وسبق أن هاجم الحوثيون سفناً عسكرية ومدنية تابعة للمملكة والإمارات والولايات المتحدة، وغيرها من الدول”.

وأضاف أن “عمليات التحالف لتحرير مدينة الحديدة هي استمرار لدعم المملكة ودول التحالف للشعب اليمني الشقيق ونصرة لإرادته الحرّة في وجه ميليشيات الفوضى والدمار المدعومة من إيران”.

وتابع: “إن رفع المعاناة عن اليمن بشكل مستدام يستلزم تحريره من براثن الميليشيا، حيث إنهم يعطلون توزيع المساعدات الإنسانية ويقومون بنهبها في المناطق الخاضعة لهم، وقد رأينا وضعاً مشابهاً في مدينة الموصل حيث ظهرت نتائج الجهود الإنسانية بعد تحريرها من تنظيم داعش وعودتها لسلطة الحكومة العراقية”.

وأوضح خالد بن سلمان أن ميليشيا الغدر أطلقت ١٥٠ صاروخاً باتجاه المناطق المدنية في المملكة والتي كان آخرها الصاروخ الذي أطلق فجر اليوم وتم اعتراضه ولله الحمد، هذا العدوان الذي ازدادت وتيرته بدعم من إيران يثبت سوء نوايا الحوثيين، ولن تقبل أي دولة بمثل هذا التهديد على حدودها”.

واختتم سفير المملكة لدى الولايات المتحدة قائلاً: “أسأل الله النصر المؤزر للشعب اليمني الأبّي الكريم، ولأبطالنا الأشاوس في مختلف الجبهات، فالشجاعة صبر ساعة والنصر قادم لا محالة بإذن الله”.

بواسطة : مشرف - تحرير 1
 0  0  126
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 07:14 مساءً الجمعة 8 ربيع الأول 1440 / 16 نوفمبر 2018.