• ×

10:38 مساءً , السبت 9 ربيع الأول 1440 / 17 نوفمبر 2018

الإمارات للشحن الجوي توسع تواجدها في المملكة المتحدة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
هام - دبي - أحمد الغامدي : 

أعلنت الإمارات للشحن الجوي، قسم الشحن التابع لطيران الإمارات، عن إضافة لندن ستانستد وإدنبره إلى شبكة وجهاتها البالغ عددها 155 وجهة، ما سوف يسهم في تعزيز حركة التجارة بين المملكة المتحدة وباقي أنحاء العالم. وستصبح لندن ستانستد وإدنبره الوجهتين السابعة والثامنة للناقلة في المملكة المتحدة.

وسوف تستخدم الناقلة طاقة الشحن المتوفرة على رحلتي الركاب اليوميتين إلى كلا الوجهتين والتي تصل إلى 20 طناً لكل رحلة، ما يعني إضافة 500 طن أسبوعياً لأغراض الاستيراد والتصدير من وإلى سوق المملكة المتحدة.

وتوفر الناقلة حالياً طاقة شحن أسبوعية إلى المملكة المتحدة تزيد على ألفي طن من خلال 120 رحلة ركاب ورحلتين مخصصتين للشحن. ونقلت الإمارات للشحن الجوي منذ عام 2014 حوالي 600 ألف طنٍ من الشحنات بما في ذلك الصادرات والواردات عبر محطاتها الست في المملكة المتحدة، حيث تعتبر ضمن أكبر ثلاث ناقلات شحن جوي عالمية في سوق المملكة.

ويعد مطارا هيثرو وغاتويك، الذين تخدمها الناقلة بإجمالي 63 رحلة أسبوعياً، أكبر محطتين للإمارات للشحن الجوي في المملكة المتحدة. وقد شكلت الشحنات التي نقلت من وإلى لندن خلال السنوات الأربع الأخيرة أكثر من 60% من إجمالي شحنات المملكة المتحدة. وستوفر الخدمة اليومية الجديدة إلى لندن ستانستد سعة وخيارات إضافية للعملاء في لندن لنقل شحناتهم إلى وجهات عالمية.

واعتباراً من 8 يونيو (حزيران) 2018، ستغادر رحلة طيران الإمارات "ئي كيه 33" دبي يومياً في الساعة 9:30 صباحاً لتصل إلى مطار لندن ستانستد في الساعة 2:10 بعد الظهر. أما رحلة العودة "ئي كيه 34"، قتقلع من مطار لندن ستانستد في الساعة 9:10 مساءً، لتصل إلى دبي في الساعة 7:05 صباح اليوم التالي.

وسهلت الإمارات للشحن الجوي استيراد أكثر من 45 ألف طنٍ من الشحنات من غلاسكو خلال السنوات الأربع الماضية. وسوف تعزز الخدمة الجديدة اليومية إلى إدنبره المزيد من فرص التجارة العالمية من اسكتلندا وتتيح للشركات، بما في ذلك مصدري سمك السلمون، الاتصال الجوي المباشر والسريع بوجهات عالمية.

وتغادر الرحلة "ئي كيه 23" مطار دبي الدولي يومياً في الساعة 9:55 صباحاً، وتصل إلى إدنبره في الساعة 2:50 بعد الظهر. وتقلع رحلة العودة "ئي كيه 24" من مطار إدنبره في الساعة 8:15 ليلاً، لتصل إلى دبي في الساعة 6:40 صباح اليوم التالي.

وزادت صادرات الإمارات للشحن الجوي من المملكة المتحدة إلى وجهات متعددة في الشرق الأوسط وجنوب شرق آسيا وأستراليا ونيوزيلندا على 66 ألف طن خلال عام 2017.

وتعد الأدوية إحدى السلع الرئيسة التي جرى تصديرها من المملكة المتحدة ومن لندن خصوصاً. وشهدت الناقلة نمواً قوياً في مجال نقل الأدوية من المملكة المتحدة وبخاصة من لندن ومانشستر ونيوكاسل بعد إطلاق "الإمارات فارما"، حلها المتكامل لنقل منتجات الأدوية الحساسة للحرارة. وتتعاون الإمارات للشحن الجوي مع شركات تصنيع أدوية رائدة في المملكة المتحدة لنقل مجموعة كبيرة من الأدوية التي تشمل اللقاحات وأدوية التخدير والسرطان والسكري. وفي عام 2017، نقلت أكثر من 2.8 مليون كيلوغرام من شحنات الأدوية من المملكة المتحدة إلى وجهات مختلفة في الشرق الأوسط وأفريقيا وآسيا وأستراليا ونيوزيلندا. وتعمل الناقلة مع شركات تطوير أدوية كما توفر حلولاً خاصة لنقل العينات بشكل سريع لإجراء التجارب السريرية.

وتنقل الإمارات للشحن الجوي أيضاً مجموعة من السلع إلى المملكة المتحدة من مختلف أنحاء العالم وتشمل المانغو من جنوب آسيا والفاصوليا الخضراء من كينيا والآلات والمواد الخام المستخدمة في البناء والملابس وغيرها. وقد بلغ إجمالي واردات الناقلة إلى المملكة المتحدة أكثر من 150 ألف طن خلال العامين الماضيين.

وتستخدم الإمارات للشحن الجوي، أكبر ناقلة جوية عالمية للشحن، طاقة الشحن المتوفرة على أكثر من 265 طائرة حديثة تشكل أسطول طيران الإمارات حالياً بينها 14 طائرة مخصصة للشحن فقط، منها 3 طائرات بوينج 777F وطائرة من طراز بوينج B747F.
بواسطة : مشرف - تحرير 1
 0  0  140
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 10:38 مساءً السبت 9 ربيع الأول 1440 / 17 نوفمبر 2018.