• ×

10:25 صباحًا , الإثنين 7 شعبان 1439 / 23 أبريل 2018

الجرب مشاكله وعلاجه .. محاضرة صحية في ابتدائية بالدمام للمعلمين والطلاب

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
هام - الدمام - باسم بزرون : 
أقام قسم الإرشاد الصحي بابتدائية حسان بن ثابت بالدمام وبشراكة مجتمعية مع مركز صحي حي البديع محاضرة صحية تثقيفية بعنوان ( الجرب .. مشاكله وعلاجه) للمعلمين ومجموعة من طلاب النادي الصحي صباح اليوم الإثنين في مجمع الصف الأول التعليمي قدمها الطبيب سلمان العوامي أحد العاملين في المركز الصحي.

حيث بدأ العوامي بالتعريف للمرض وبداية ظهوره وتطرّق لمسبباته وطرق الوقاية منه والعلاج بنوعيه الوقائي والعلاجي وقد تفاعل المعلمين والطلاب بالمحاضرة وقد فتح باب النقاش حول المرض بشكل موسع وتفصيلي لأهمية مكافحته بالمدارس وعدم انتشاره بين الطلاب حيث أنه أوضح أهم طرق للوقاية منه وهي :
تنظيف المنزل جيداً، حيث من الممكن أن يعيش عث الجرب لمدة ثلاثة أيام بعيداً عن الجسم وتنظيف الحمام، والأسطح، والأرضيات، والمفروشات، والسجاد، باستخدام مطهّر، والمكنسة الكهربائية للتخلّص من الغبار، وغيرها بالإضافة إلى تنظيف أغطية الفراش، والمناشف بالماء الساخن، وبشكلٍ يومي، مع الحرص على ارتداء القفازات عند نزعها.

والابتعاد عن الأشخاص المصابين بالحكة، وتجنب لمسهم، أو استعمال أدواتهم، أو ملابسهم، وغيرها كذلك استخدام القفازات عند التخلص من الأقمشة والملابس وتجنب الملامسة المباشرة للحيوانات المصابة، كالكلاب، والقطط.

وفي نهاية المحاضرة قدم قائد المدرسة الأستاذ عقيل العقيل للطبيب سلمان العوامي شهادة شكر وتقدير على جهوده المبذولة في تقديمه للمحاضرة وكذلك أخرى لمدير مركز صحي حي البديع محمد العمودي على تعاونه وإسهامه في إنجاح برامج الإرشاد الصحي بالمدرسة .

image

image

image

image

image

image
بواسطة : مشرف - تحرير 1
 0  0  125
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 10:25 صباحًا الإثنين 7 شعبان 1439 / 23 أبريل 2018.