• ×

07:35 مساءً , الخميس 7 شوال 1439 / 21 يونيو 2018

ولي أمر يشكو طرد ابنه من مدرسة ابتدائية بالطائف.. والتعليم يتدخل

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
هام - الطائف : 
شكا المواطن خالد الحريري طرد ابنه من مدرسة ضرار بن الأزور الابتدائية بالطائف لأسباب تعسفية، فيما أوضحت إدارة التعليم بمحافظة الطائف أن الطالب محول من مدرسة أخرى ولم يكمل مسوغات النقل وأنه جرى معالجة الشكوى والتوجيه باعتماد قبول الطالب بالمدرسة.

وقال الحريري إن ابنه سلطان كان يدرس بمدرسة عالمية خلال الفصل الدراسي الأول، وأراد الانتقال للمدرسة الحكومية هذا الفصل لمرافقة والدته وإخوته بمدرسة البنات المجاورة، فتقدم بطلب التحويل وانتظم في مقاعد الدراسة لمدة شهر، غير أن قائد المدرسة طالب ابنه بترك المدرسة والعودة إلى مدرسته السابقة بدون أسباب واضحة.

وأضاف خلال حلقة الأمس من برنامج "معالي المواطن"، أنه تقدم على إثر ذلك بشكوى لإدارة التعليم والجهات المختصة الأخرى، حيث تم تشكيل لجان متخصصة، قامت بزيارة المدرسة عدة مرات، وخلُصت إلى أحقية الطفل بالالتحاق بالمدرسة، وصدر اعتماد بذلك من مكتب التعليم بغرب الطائف موجه إلى قائد المدرسة، لكن الأخير لم ينفذ التوجيه.

من جانبه، أوضح المتحدث الرسمي لتعليم الطائف عواض الخديدي أن المدرسة تقع في إسكان مستشفى القوات المسلحة بالهدا، وتحدد آليات معينة للقبول بها، لافتاً إلى أن والد الطالب "سلطان" وبحكم عمله سابقاً في المدرسة طلب من إدارة المدرسة السماح بانتظام ابنه بالدراسة لحين إكمال مسوغات التحويل، غير أنه وبعد مضي مدة طلبت إدارة المدرسة منه إكمال المسوغات لإتمام تحويل ابنه.

وتابع أنه بعد تقدم والد الطالب بشكاوى لجهات عدة تم تشكيل لجان لمعالجة الموضوع، وانتهت إلى أحقية الطالب في القبول بالمدرسة وصدور اعتماد رسمي بذلك أول أمس الأحد (23/6/1439)، وتم توجيه نسخة منه إلى قائد المدرسة، وتم الاتصال بوالده لإخباره بمعالجة مشكلة ابنه لكن هاتفه لم يكن متاحاً.
بواسطة : مشرف - تحرير 1
 0  0  167
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 07:35 مساءً الخميس 7 شوال 1439 / 21 يونيو 2018.