• ×

07:29 مساءً , الأربعاء 23 شوال 1440 / 26 يونيو 2019

اتفاقية تنظيم استقدام العمالة المنزلية الهندية قريبا

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
هام - الرياض 
أكد نائب السفير الهندي سيبي جورج أن وزير العمل المهندس عادل فقيه سيقوم بزيارة للهند قريبا للتوقيع على اتفاقية إطارية لتنظيم عملية استقدام العمالة المنزلية بين المملكة والهند ينتهي بمقتضاها دور الوسيط.

وقال سيبي جورج في تصريحات خاصة لـ«عكاظ» إن اتفاقية تنظيم إرسال العمالة الهندية للمملكة هي الأولى من نوعها التي سيتم توقيعها بين وزير العمل المهندس عادل فقيه ووزير شؤون الجاليات الهندية في العالم فاليار رافي، تتضمن خارطة عمل لحل الإشكالات الماضية وإنهاء مشكلة الوسيط في استقدام العمالة المنزلية الهندية للمملكة وهي تتوافق مع الأنظمة واللوائح والتعليمات المعمول بها في المملكة.

وأشار جورج إلى أن الاتفاقية تهدف إلى حماية حقوق العامل وصاحب العمل تجاه بعضهما البعض، وأن تكون العمالة المنزلية المرشحة للعمل مدربة وتتوافر فيها الشروط الصحية التي تثبت خلوها من جميع الأمراض المعدية من خلال فحص طبي في مراكز معتمدة.

وأضاف أن الاتفاقية ستعمل على توفير بيئة إقامة مناسبة للعامل المنزلي، وإبرام عقد عمل يحدد فيه التزامات صاحب العمل وتحديد آليات الاستقدام بشكل واضح، مشيرا إلى أن الاتفاقية المزمع توقيعها في نيودلهي قريبا ستضع لوائح تنظيم العمالة بشكل كامل وليس فقط العمالة المنزلية وتخفيف معاناة الراغبين في الاستقدام من الهند وتنهي دور الوسيط.
بواسطة : الإدارة
 0  0  287
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 07:29 مساءً الأربعاء 23 شوال 1440 / 26 يونيو 2019.