• ×

07:35 مساءً , الأربعاء 23 شوال 1440 / 26 يونيو 2019

"الأرصاد": الفرصة مهيّأة لهطول أمطار رعدية على الرياض والشرقية

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
هام - الرياض 
توقّعت الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة في تقريرها عن حالة الطقس اليوم ـ بمشيئة الله تعالى ـ أن تكون الفرصة مهيّأة لهطول أمطار رعدية على وسط المملكة (العاصمة الرياض ـ القصيم ـ الدوادمي ـ الخرج )، وحتى أجزاء من شمال المملكة (الجوف ـ الحدود الشمالية).

وذلك تتوقع بهطول أمطار رعدية على شرق المملكة تشمل (الدمام ـ الجبيل ـ الخفجي ـ الظهران ـ الأحساء ـ حفر الباطن ـ القيصومة)،

ووفقاً للتقرير، فإن السحب الركامية الرعدية تتكون على المرتفعات الجنوبية الغربية والغربية (عسير ـ جازان ـ الباحة) وتمتد حتى منطقة مكة المكرمة وتشمل مرتفعات الطائف والأجزاء الساحلية الجنوبية منها (القنفذة ـ الليث) والفرصة مهيأة لتكون الضباب على أجزاء من شمال ووسط المملكة والمرتفعات.

كما جاء في التقرير أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر ستكون بمشيئة الله تعالى شمالية غربية على النصف الشمالي وجنوبية غربية إلى غربية على النصف الجنوبي بسرعة 15 - 42/ساعة، وارتفاع الموج من متر إلى متر ونصف.

وتكون حالة البحر متوسط الموج, بينما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي شمالية إلى شمالية غربية بسرعة 15 - 42كم/ساعة، وارتفاع الموج من نصف متر إلى متر ونصف، وحالة البحر متوسط الموج.

هذا وقد هطلت أمطار غزيرة قبيل فجر اليوم على عدة أحياء مدينة الرياض استمرت أكثر من ساعة.
بواسطة : الإدارة
 0  0  254
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 07:35 مساءً الأربعاء 23 شوال 1440 / 26 يونيو 2019.