• ×

02:19 مساءً , السبت 3 جمادي الأول 1439 / 20 يناير 2018

ترامب: أمريكا ستنسحب من الاتفاق النووي إذا لم يتم تعديله

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
هام - واشنطن قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، إن الولايات المتحدة لم تنسحب بعد من الاتفاق النووي مع إيران، معلنًا عن شرط بلاد للبقاء في الاتفاق النووي.

وأضاف ترامب -في بيان صادر عن البيت الأبيض- أن الولايات المتحدة ستنسحب من الاتفاق النووي إذا لم يتم تعديله.

وقال البيت الأبيض إن الرئيس دونالد ترامب سيؤكد تعليق العقوبات الاقتصادية المفروضة على إيران في إطار الاتفاق النووي، ولكن "للمرة الأخيرة".

وقال مسؤول في الإدارة الأمريكية، إننا سنعمل مع حلفائنا الأوروبيين للتوصل لملحق أو تعديل للاتفاق النووي. مشيرًا إلى أن التفاوض بشأن الاتفاق النووي لن يكون مع إيران وإنما مع الأوروبيين. بحسب "فرانس برس ".

وأبقى الرئيس الأمريكي دونالد ترامب على رفع العقوبات عن إيران للحفاظ على الاتفاق النووي للمرة الأخيرة.

وكانت صحيفة وول ستريت جورنال، قد توقعت أن يقرر الرئيس دونالد ترامب فرض عقوبات جديدة على إيران، ترتبط بحقوق الإنسان، مرجحة تمديد تخفيف العقوبات الاتفاق النووي على الأقل لعدة شهور أخرى؛ استجابة لنصيحه من مستشاري الرئيس الأمريكي.

ونقلت الصحيفة عن مصادر مطلعة: "يتوقع أن يكون قرار ترامب مصحوبًا بحزمة من العقوبات الجديدة، من بينها عقوبات تستهدف مواجهة انتهاكات حقوق الإنسان في إيران، ولا ترتبط تقنيًّا بالاتفاق النووي الإيراني".

ونقلت الصحيفة عن مسؤول قوله: "توصل الرئيس الأمريكي إلى القرار بعد اجتماع في المكتب البيضاوي بعد ظهر الخميس مع فريقه للأمن القومي، ويخطط البيت الأبيض لإعلان ذلك يوم الجمعة إذا ظل القرار قائمًا".
بواسطة : محرر دسك - 2
 0  0  313
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 02:19 مساءً السبت 3 جمادي الأول 1439 / 20 يناير 2018.