• ×

02:33 صباحًا , الخميس 18 رمضان 1440 / 23 مايو 2019

د . خليفة الملحم
بواسطة  د . خليفة الملحم

آسيا ... جولة الوصافة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الجولة الرابعة أسيوياً حفلت بنتائج مقبولة لممثلينا الأربعة بثلاث حالات فوز و تعادل نتج عنها صدارة هلالية و وصافة نصراوية أهلاوية إتحادية !

النصر بالفريق الرديف في خطوة تحسب لفيتوريا بإبعاد كل الضغوطات عن الفريق الأساسي و إراحته من عناء السفر و كانت النتيجة فوزاً متأخراً و زيادة فرص التأهل بصورة كبيرة و أعتقد أن النصر مرشحاً بقوة لإعتلاء صدارة هذه المجموعة بشرط استمرار اللعب بنفس التشكيلة و بدون أي مطالبات جماهيرية و إعلامية !

الإتحاد حقق نقطة مهمة في طشقند ضمنت له وصافة مجموعته في مباراة كان الإتي أحق بالنقاط الكاملة و لكنه أبقى على حظوظه العالية في التأهل و ربما يتحقق له ذلك في الجولة القادمة في حال تخطيه الريان بعيداً عن الحسابات !

الهلال حقق فوزاً مهماً و صعباً على الإستقلال ضمن له قمة مجموعته و تأهله يبدو مجرد وقت في حال فوزه في الجولة القادمة أو تعثر الإستقلال بالتعادل امام الدحيل و لذا ستكون مباراته القادمة بضغوط بسيطة بالذات ان نتيجة الإستقلال ستكون معروفة له مسبقاً !

السومة أعاد الأهلي للوصافة في مجموعته المعقدة و التي تتغير فيها المراكز مع كل جولة و جميع الفرق الأربعة مرشحة للتأهل و الخروج أيضاً و الأهم أن الأهلي استفاد من أخطاء المباراة السابقة امام بريسبوليس و يحتاج للتركيز ليتواجد في دور ال ١٦ !

لا بد من الإشادة بكل من العويس و المعيوف في هذه الجولة فقد كان كلاهما في الموعد و أنقذا كرات كان من الممكن ان تسلب النتيجة من فريقيهما و أيضاً لا يمكن أن نغفل من الإشادة بالفريق النصراوي الذي لعب بهدوء و ثقة !

عدم تواجد تقنية ال VAR في هذه البطولة أمر غريب جداً فالإتحاد تلقى هدفاً من تسلل و كان يستحق جزائيتين و أحد لاعبي الإستقلال كان يستحق الطرد المباشر و كاد الإستقلال أن يسجل من تسلل و كان من الممكن للتقنية أن تكون منصفة في هدف النصر الأول في كون الحالة مجرد تصادم أم تعمد و بالرجوع للتقنية فإن الجميع يكون لديه احساس بالإنصاف و العدل بنسبة عالية فسوابق التحكيم الأسيوي مع فرقنا السعودية أليمة جداً و قد حرمتنا الكثير و الكثير على مر السنين !

آسيا ... جولة الوصافة أعادت فرقنا للواجهة و رفعت سقف طموحنا في تواجد الجميع في الدور القادم و بالتوفيق للكل !

 0  0  1.1K
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 02:33 صباحًا الخميس 18 رمضان 1440 / 23 مايو 2019.