• ×

10:31 صباحًا , الأحد 21 رمضان 1440 / 26 مايو 2019

د . خليفة الملحم
بواسطة  د . خليفة الملحم

تعادل وفوز وتأهل وكلاسيكو

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
كانت هذه حصيلة ممثلينا خارجياً بعد جولة تعتبر ناجحة قياساً بالمنافسين و قدرتهم على مجاراة فرقنا الوطنية !

الأهلي حقق تعادلاً مرضياً في دبي و يتعين عليه الفوز بأي نتيجة في العودة أو التعادل بنتيجة أقل من الهدفين حتى يضمن التواجد في نصف نهائي بطولة زايد و لكن عليه الحذر فالوصل أخرج الإتحاد و الأهلي المصري بدون تحقيق أي فوز و بأفضلية التسجيل في ملعب الخصم لذا يجب أن يضع الأهلاويين في أذهانهم أن الوصل و إن لم يكن مرعباً الإ أن لديه القدرة على التسجيل و شخصياً أرى أن التأهل الأهلاوي سيمر ببعض الصعوبات و التقلبات في الجوهرة !

الهلال حقق فوزاً يبدو مريحاً و لكنه غير مضموناً ف ( سيد البلد ) سيظهر مؤكداً بثوباً مختلفاً في الإسكندرية الأثنين المقبل و يجب على الهلال أن يعمل على نقطتين و هما اللعب على الوقت و محاولة التسجيل أولاً حتى يخفت فورة المنافس داخل الملعب و في المدرجات و من ثم السيطرة على الملعب بهدوء و عدم مجاراة الإتحاد الأسكندري في الحماس أو اللعب السريع و الهلال في يده أن يجعل المباراة سهله أو صعبة و شخصياً أتوقعه تأهلاً مريحاً !

النصر حقق فوزاً كبيراً على خصمه الأوزبكي مجهول الهوية برباعية مع الرأفة ذهبت به لدور المجموعات في المنافسات الأسيوية و برغم الأحوال الجوية الغير مناسبة و إصابة هدافه حمدالله الأ أن نجوم النصر كانوا في الموعد و حققوا الأهم بأقل مجهود و ظهروا في الشوط الثاني بشكل مختلف و حققوا الهدف المطلوب و لا أتفق مع من يحاول إيهام النصراويين بأن مجموعتهم سهلة و مسألة تأهلهم عنها مضموناً !

الكلاسيكو المنتظر و صخب الجوهرة و سهرة خميس كروية ستفي بكل الوعود و وجبة دسمة حتى الإشباع و لن تكون للنظرة الفنية المسبقة و موقع الفريقين في جدول الترتيب أي تأثير فيكفي انها تجمع الإتحاد بالهلال فالمؤكد أن الأهداف ستحضر و المتعة ستكون في قمتها و النتيجة ممكن أن تكون خارج التوقعات !

أتمنى أن نكون فسرنا تصريح رئيس لجنة الإنضباط بطريقة خاطئة بأن العقوبة المتخذة على اللاعب المطرود مباشرة تعتمد على وقت بقاء اللاعب المصاب على ارضية الملعب فكلما طالت تلك المدة زادت عدد مباريات الإيقاف !!!!

مبروك للنصر التأهل و تمنياتي بمشاهدة كلاسيكو ممتع بلا إصابات و بلا بطاقات ملونة !


 1  0  1.3K
التعليقات ( 1 )

الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    15-06-40 05:54 صباحًا فيصل الجعفز :
    السلام عليكم ورحمة الله
    تحليل منطقي من صاحب ثقافة رياضية راقية
    اين هيئة الرياضة عن مثل هؤلاء المبدعون !
    اللعلام الرياضي يتشرف بمن هم في مثل ثقافة الدكتور خليفة ... اتمنى أن اراك في احد برامج قنوات التحليل اليرياصي الكبرى او مسؤولا اعلاميا ليستفاد منك وفقك الله
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 10:31 صباحًا الأحد 21 رمضان 1440 / 26 مايو 2019.