• ×

12:40 مساءً , الأحد 17 رجب 1440 / 24 مارس 2019

د . خليفة الملحم
بواسطة  د . خليفة الملحم

على رسلكم

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
أستمتعت الجماهير قاطبة بإحداث الجمعة المنصرمة فمحيط الرعب شهد تسجيل سبعة أهداف دفعة واحدة و نقاط ثلاث مهمة للهلال و الجوهرة شهدت فوزاً نصراوياً على الإتحاد بهدفين جعلته المطارد الأوحد على الصدارة حالياً و لا يزال في جعبة الدوري الكثير و لم يبح بكل أسراره !

بعد نهاية المباراتين و بدلاً من فرح جماهير و أعلام قطبي الرياض بفوز فريقيهما الا أن الملاحظ أن النصراويين كان همهم لماذا لم تحتسب لمسة يد قوميز ركلة جزاء للأهلي ؟ و الهلاليين لماذا لم يتم طرد مرابط و أوفيني في مباراة الإتحاد ؟ و للكل أقول على رسلكم فكلا المباراتين قادها خيرة الحكام في العالم و وجود بعض الهفوات متوقعاً حتى و إن كانت مؤثرة فإنها ستستمر ما دامت كرة القدم تُلعب و تُركل في كل أنحاء المعمورة !

لنعود للوراء قليلاً في كلاسيكو النصر بالأهلي طنش الحكم دفعة لصالح عمر هوساوي قبل الدقيقة العاشرة كان من الممكن أن تقلب موازين المباراة و في ديربي الهلال و النصر حُرم الهلال من جزائية في الوقت بدل الضائع كان من الممكن أن تُجير النتيجة للهلال و في كلاسيكو الهلال بالأهلي لم يحتسب الحكم جزائية للأهلي في الدقيقة العشرين بلمسة يد لقوميز كانت من الممكن ان تذهب بالنقاط الثلاث لصالح الأهلي برغم أن لمسات اليد تعتمد على تقدير الحكم و الذي استعان بتقنية ال VAR و أقتنع بعدم إستحقاقها للجزائية بعد مشاهدتها و بهذه النظرة سنجد ان الأهلي و النصر و الهلال إستفادوا و تضرروا من الأخطاء التحكيمية التقديرية فعلى رسلكم فهي ستكون معك يوماً و ضدك في يومٍ آخر !

في كلاسيكو الإتحاد و النصر الجميل و الحماسي كانت هناك ثلاث لقطات تستدعي الطرد المباشر لمرابط و أوفيني و لكن الحكم لم يشاهدها و تقنية ال VAR لم تتدخل الا في اللقطة الأخيرة و أقنعت كاساي أنها تستحق الأصفر فقط فأتخذ قراره بناء على توصياتها و على حد علمي فإن لجنة الإنضباط الحالية لم تتخذ أي قرار في أي لعبة حدثت و لم ينتبه لها الحكم أو تدون في تقريره برغم أن النقل التلفزيوني و الإعادات المتكررة من زوايا مختلفة أوضحت أن الكثير من اللاعبين افلت من عقوبة الإيقاف في مباريات عديدة فعلى رسلكم ما دامت لجنة الإنضباط تستخدم اُسلوب التطنيش فالظلم على الكل عدلاً !

جماهيرنا العزيزة لا زالت تعبر عن غضبها و فرحها برمي علب الماء داخل أرضية الملعب و على حسب عدد العلب الملقية تكون قيمة العقوبة المادية فعلى رسلكم لمن يطالب لجنة الإنضباط بإتخاذ عقوبات ليست موجودة في قانونها تجاه رمي العلب حتى في لقطة الهدف الرابع للهلال في مرمى الأهلي و الذي طالب البعض بإعادة المباراة بسبب ان الجماهير الهلالية تسببت في تشتيت تركيز العويس فالموضوع لا يتعدى رمي علب الماء و سبق ان حدث في مباريات عديدة و كان عقوبته مادية فقط برغم أنني لا أتفق مع هذا السلوك المشين من جميع الجماهير بمختلف ميولها !

بين العويس و جماهير الهلال عداء واضح و للعويس انصح و أقول على رسلك فأنت كلاعب لابد لك ان تتحمل تصرفات الجماهير المنافسة و لكن ليس من المفروض أن تقوم بإستفزازها و الرد عليها بالذات في وقت المباريات و قد كان ذلك واضحاً في أكثر من فيديو قامت الجماهير بتصويره فأنت الحارس رقم واحد في وطني الحبيب و أمامك مستقبل زاهر في حراسة الأهلي و الأخضر و هذا العداء سيزول مع مرور السنين و لكنك تصرفاتك ( الغير مقبولة ) تزيد فتيل العداء بدلاً من صب الماء عليه ليخمد !

إلى جميع الجماهير في وطني الحبيب على رسلكم و ليكن إهتمامكم بالملعب فقط و لتقفوا خلف فرقكم في السراء و الضراء و لتبتعدوا عن تصدير الكراهية للفرق المنافسة فالمسألة لا تتعدى ال ٩٠ دقيقة فقط و بعد نهايتها نعود كما كنا أخوان متحابين يجمعنا وطن واحد مع كامل الأمنيات للجميع بالتوفيق !

 0  0  1.3K
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 12:40 مساءً الأحد 17 رجب 1440 / 24 مارس 2019.