• ×

07:17 مساءً , الجمعة 8 ربيع الأول 1440 / 16 نوفمبر 2018

د . خليفة الملحم
بواسطة  د . خليفة الملحم

منطقية الإ ربع

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
نتائج دور الثمانية من كأس العالم كانت كما توقعها الكثير و تأهل منها من كان يملك الحظوظ الأكبر قبل إنطلاقة هذا الدور وكان منطقياً جداً الا ربع !

فرنسا عبرت الأوروغواي كما كان متوقعاً بقليل من المتاعب وكان خطأ حارس الأوروغواي موسليرا مريحاً لكلا الفريقين ففرنسا سجلت هدف الإطمئنان والأوروغواي سلمت بالنتيجة بعده وبهذا الخطأ إنضم موسيلرا الى قائمة الحراس ( ٩ ) الذين إرتكبوا أخطاءً بدائية فادحة كلفت فرقهم الكثير في هذا المونديال !

بالمثل فعلت إنجلترا بتخطيها للسويد بهدفين رأسيين جميلين وبرغم أن المباراة شهدت سيطرة شبه مطلقة للأنجليز الا أن الحارس بيكفورد كان في الموعد في ثلاث مناسبات جنبت إنجلترا اي مصاعب و حرمت بيرغ مهاجم العين من التسجيل و للعلم فان بيرغ هو اكثر مهاجم سدد على المرمى خلال البطولة ( ١٣ مرة ) و مع ذلك لم يسجل أي هدف !

منطقية الإ ربع كانت مباراة بلجيكا و البرازيل فعلى الورق كانت الكفتان متساوية مع أفضلية الخبرة و التعود على مثل هذه اللقاءات بالنسبة للبرازيل و لكن بلجيكا كانت أركز و أركد في الملعب و لعبت كما يجب فكان الفوز الصعب و الغالي لرفقاء هازارد و إقصاء نيمار و نجوم السامبا في ليلة إتجه الفرح فيها لبروكسل !

كل الإثارة و كل التشويق و التلاعب بالأعصاب و التقلبات و جنون الكرة كان في مباراة روسيا و كرواتيا فالمباراة شهدت سرعة و لياقة عاليه من الفريقين على مدى ال ١٢٠ دقيقة بدون كلل أو ملل بالذات من جانب الروس و لكن ركلات الحظ وقفت في صف زلاتكو للمرة الثانية و خذلت روسيا و البلد المضيف لذلك كانت النتيجة منطقيه الإ ربع !

فرنسا و إنجلترا و بلجيكا سبق لها الوصول لنصف النهائي و لكن كرواتيا كتبت التاريخ بوصولها للمرة الأولى لهذا الدور و ربما يكون مودريتش و رفاقه على الموعد أمام هاري كين و الذي سجل ٦ أهداف من ٦ تسديدات على المرمى فقط و في المقابل سيصعب التكهن في من ستكون له الغلبة بين فرنسا و بلجيكا و شخصياً أتمنى تواجد الكروات في النهائي و إن كانت الفرق الأربع جميعها تستحق أن تتواجد في الختام و نحن في إنتظار أمسيتين غاية في الإثارة مع فرحاً أوروبياً صرفاً بعد خروج البرازيل و الأوروغواي !

توقع خاص
بلجيكا بعد التمديد و الكروات بركلات الترجيح !


 0  0  1.2K
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 07:17 مساءً الجمعة 8 ربيع الأول 1440 / 16 نوفمبر 2018.