• ×

02:17 مساءً , السبت 3 جمادي الأول 1439 / 20 يناير 2018

خليجي 23 منطق وواقع

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
أنتهت مرحلة المجموعات في خليجي ( ٢٣ ) بتأهل مستحق لعمان و الإمارات و العراق و البحرين و تهانينا للجميع بهذا التأهل و فالهم جميعاً التوفيق في الخطوتين الأخيرتين و حظاً أوفر لكل من غادر منافسات البطولة مبكراً !

المنطق يقول أن الكويت نجحت في تنظيم هذه التظاهرة الكبيرة بإمتياز و المنطق يقول أيضاً أن الكويت بعد إبتعادها عن الإحتكاك الدولي لعامين منصرمين لم يكن مطلوب منها أكثر مما قدمته على أرض الملعب و معظم المتابعين و الجماهير فرحوا بعودة الكويت و مشاهدة منتخبها بعد طول غياب و الواقع أيضاً كان شاهداً على تميز الكويت الغير مستغرب تنظيمياً و أن منتخبها يحتاج للوقت و العمل الكبير للعودة لماضيه العريق !

المنطق يقول أن منتخب عمان الشقيق كان الأميز في المجموعة الأولى حتى عندما خسر أمام الإمارات و لم يكن من الإنصاف ( الكروي ) خروجه من البطولة في مرحلة المجموعات و الواقع أنه تأهل بجدارة على رأس المجموعة بعد أن قدم مستوى شبه ثابتاً في كل مبارياته !

المنطق يقول أن الأبيض الإماراتي لم يقدم المأمول منه كمنتخب متكامل و مرشح لنيل البطولة و لم يستطع أن يفرض أسلوبه على أي من فرق مجموعته بل أنه عندما واجه الأخضر لم يسدد أي كرة تجاه المرمى و لم يسجل في ثلاث مباريات سوى هدف واحد من ركلة جزاء برغم وجود عموري و مبخوت و خليل و الواقع أنه تأهل بخبرته فقط و بمحافظته على مرماه نظيفاً بتألق حارسه المبدع مما أبقاه حتى الآن في البطولة !

المنطق يقول أن الأخضر قدم في مبارياته الثلاث ما يرضي الطموح و كان يستحق أن يكون في المربع الأخير عطفاً على مستواه المميز في معظم دقائق مشاركته و حرمه الحكم السريلانكي من جزائيتين في الدقائق الأخيرة أمام عمان كانتا كفيلتين بوضعه في قمة المجموعة و لكن الواقع أن عشر دقائق من عدم التركيز و سوء التمركز تسببت في هدفين أحدهما عكسياً جعلته خارج البطولة مع كسب بعض الوجوه الجديدة !

الدور نصف النهائي متوازناً جداً و يصعب ترشيح أي من الفرق الأربعة و إن كنت أعتقد أن خبرة الإمارات و حماس جمهور البحرين سيكونان عنوان المرحلة قبل الأخيرة مع دعواتنا القلبية للجميع بالتوفيق و مبروك مقدماً لفارسي النهائي و حظاً أوفراً لمن سيغادر في نصف النهائي و على ( الأخوة ) دوماً نلتقي في ( ديرة الجميع ) الكويت الحبيبة !


 1  0  2.1K
التعليقات ( 1 )

الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    منذ 2 أسبوع 09:17 مساءً وليد بن خالد الملحم :
    من وجهه نظري أفضل فريق في خليجي ٢٣ المنتخب العماني وأتوقع النهائي بين عمان العراق والكاس عماني مع أن أُمنيتي للبحرين بالبطوله !!
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 02:17 مساءً السبت 3 جمادي الأول 1439 / 20 يناير 2018.