• ×

02:36 مساءً , الإثنين 23 ربيع الأول 1439 / 11 ديسمبر 2017

كلاسيكو الوطن

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط

بقلم / د . خليفة الملحم

( موطني ... عشت فخر المسلمين ) نعم فوطني هو فخر لكل المسلمين و مهبط الوحي و بما أن هذه الجولة سُميت بجولة الوطن فلذا كان كلاسيكو الوطن بالجوهرة مع إحتفالية جميلة بين الشوطين أستمتع بها الحضور و الذي زاد عن ال ٣٥ ألف متفرج !

تزامن يوم الوطن مع بداية سنة ١٤٣٩ فأصبح الفرح مزدوجاً بمقدم العام الجديد و بتلاحم كل من يقطن على أرض مملكتنا و سعادتهم بإحتفالات اليوم الوطني ٨٧ !

الكلاسيكو كان متوسط المستوى مع تفوق نسبي تكتيكي للإتحاد و الذي تعامل جيداً مع سيطرة الهلال على الكرة معظم دقائق المباراة و تقدم في النتيجة و لكنه فرط في الدقائق الأخيرة فكان التعادل و في الشوط الثاني كان هناك عدم إلتزام تكتيكي من الفريقين و كان من الممكن أن يسجل أي منهما و لكن جميع الفرص ضاعت ليقتنع الفريقين بالتعادل العادل !
في الجولة الثالثة كان كلاسيكو

الأهلي و النصر و الذي لم يكن مرضياً لأي من الفريقين فكانت النتيجة تعادلاً أشبه بالخسارة لكلا الفريقين !
الهلال و الذي تنتظره مهمة أسيوية صعبة منتصف الأسبوع المقبل كان عليه أن لا يخسر في الكلاسيكو و هذا ما حدث و يجب عليه نسيان هذه المباراة و التركيز على المباراة الأسيوية و كيفية تخطي خصمه الأيراني ( العنيد ) و الذي يجيد غلق المساحات و قتل اللعب !

الإتحاد و كما عودنا يظهر بثوب مختلف عند لقاء الهلال و كان في إمكانه أن يحصل على نقاط الكلاسيكو كاملة لو أستغل الفرص القليلة الخطيرة التي سنحت له و لكن قد تكون هذه المباراة بداية العودة للنمور و ربما تكون مجرد نشوة الكلاسيكو و من ثم يعود الإتي لما كان عليه !

الباطن خسر صدارته في الثواني الأخيرة بهد أن قدم مباراة مميزة أمام الأهلي لكن خبرة الأهلي حسمت النتيجة فقط و أعتقد أن رأس معتز أنقذت ريبروف من الإقالة !

النصر كان عليه إقالة غوميز بعد تعادل الفيحاء و الذي ظهر به النصر بلا هوية و ربما تكون عودة العالمي أقوى بعد العودة من التوقف !

همسة في أذن المولد و كل لاعب مصاب هناك فرق بين التضحية و العقل فلعبك مباراة و انت مصاباً و غير حاهزاً ١٠٠٪‏ قد ينصبك بطلاً أمام جماهيرك و لكنه قد يتسبب في إنهاء مشوارك الكروي و لا أظنك و لا أي من جماهير الوطن تقبل بأن لا تتواجد في المونديال القادم بسبب تفاقم الإصابات و إهمال علاجها !

كلاسيكو الوطن في جولة الوطن تزامن مع فرحة الوطن و كل عام و وطني بخير و تقدم و إزدهار !

د. خليفة الملحم


 0  0  2.5K
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 02:36 مساءً الإثنين 23 ربيع الأول 1439 / 11 ديسمبر 2017.